اخر الاخبار

آخر الأخبار

بداية النجاح.. كتب: بكيل معمر الشميري بقلمه

 




هل أنت  ناجح في عملك؟
سؤال هام، والإجابة عنه يجب أن نكون في غاية الصراحة.
 وقبل أن تجيب، فكِّر قليلًا حتى تصدر حكمًا صادقًا وأمينًا
فالنجاح في العمل لا يعني إنجاز مجرد مهام وظيفتك بإتقان،  ولكنه أيضًا يحتوي العديد من العوامل الإنسانية التى تتفاعل جميعها لتجعل منك زميلًا ناجحًا، فكل الآراء تجمع على أن حب العمل أساس النجاح. فإذا أحببت عملك فإنك قادر على الإبداع، والدلائل على ذلك كثيرة كل العظماء وكل المبدعين إذا طالعت سيرتهم ستكتشف أنهم في الأساس أحبوا أعمالهم، فأثمر هذا الحب على وردة جميلة زاهية اسمها النجاح.
وحتى تصبح ناجحًا في عملك يتطلب ذلك أمورًا كثيرة أهمها أن تجعل لتحسين علاقتك بالآخرين أولوية هامة. كن متعاونًا مع زملائك وعملائك، كن ملتزمًا وتعامل مع وظيفتك على أنها مشروع مربح كلما أعطيتها من اهتمام أعطتك من النجاح ما تريد ... لا تشكك في قدراتك واهتم بثقتك بنفسك، وفي بداية كل يوم قرر أن تقدم أقصى ما عندك لوظيفتك، وإن شعرت بالتردد قل لنفسك لا أستطيع إنجاز هذه المهمة... ابحث عن اهتمامات جديدة دائمًا وأثبت قدرتك على تحمل مسؤوليتك، وفكر بتروي قبل أن تعطي رأيك أو تتخذ أي قرار..  واجعل من مظهرك وأسلوب كلامك موثقا، وتعلم أن تنظر لكل شخص بعينه. كما يجب عليك أن تستمر بتقييم نفسك حتى تتابع تطورات إنجازتك..  وأخيرًا تعلم من إنجازات الآخرين، وافتخر بما حققت من إنجازات.


ليست هناك تعليقات

مرحبا بكم في الموقع الإعلامي للمنتدى الثقافي الدولي شكرا لتواصلكم معنا ولمشاركتكم الفاعلة
Welcome to the media site of the International Cultural Forum. Thank you for contacting us and for your active participation